334

0

علماء يصنفون سنة 2024 الاكثر سخونة...وأدرار تحتل المرتبة الأولى عالميا

 

تشهد العديد من دول العالم ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة، ارتفاع أدى إلى تصنيف سنة 2024 بالاكثر سخونة مقارنة بالسنوات الماضية.

نسيمة الوافي

وبحسب علماء في برنامج تغير المناخ التابع للإتحاد الأوروبي، فقد سجل شهر جوان المنصرم من سنة 2024 مستويات قياسية من حيث ارتفاع درجة حرارة الأرض على مستوى العالم.

ليس هذا وحسب فقد حطم شهر جوان ايضا كل الارقام القياسية في ارتفاع درجات الحرارة العالمية بتصدره المرتبة الثالثة عشر على التوالي بصفة عامة .

وتبعا لخدمة" كوبرنيكوس " لتغير المناخ التابع للإتحاد الأوروبي فقد بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر جوان من العالم الحالي 61.98 فهرنهايت وهذا اعلى بمقدار 0.25 فهرنهايت ما يجعل شهر جوان الشهر الثاني عشر على التوالي فوق 1.5 درجة مئوية مقارنة بالفترة السابقة .

وعلاوة على ذلك فقد قال العلماء ان متوسط درجة حرارة الأرض خلال الاشهر 12 الماضية كانت اعلى بمقدار 1.36 درجة فهرنهايت اي 0.76 درجة مئوية من المتوسط بين عامي 1991 \ 2020 .

هذا وسجلت الجزائر منذ شهر جوان الماضي اعلى مستويات في ارتفاع درجات الحرارة تعدت 49 درجة مئوية تحت الظل في العديد من ولايات الوطن خاصة المناطق الداخلية للوطن .

كما شمل تصنيف مراكز الرصد الجوي العالمية عشرة دول سجلت درجات حرارة عالية بلغت 49.5 درجة مئوية تحت الظل أين احتلت ولاية ادرار الجزائرية فيها المرتبة الأولى عالميا .

فيما صنفت ستة مناطق أخرى من الجنوب الجزائري ضمن المناطق الأكثر حرا حول العالم حسب مراكز الرصد الجوية من بينها تيميمون ، ان صالح ، ورقلة وحاسي مسعود ومنطقةبني عباس .

هذا وحذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها من تسجيل درجات حرارة قياسية ابتداءا من يوم غد الأحد إلى غاية الاثنين تتعدى 46 درجة مئوية تحت الظل بكل من ولاية غليزان عين الدفلى والشلف . في حين ستتعدى درجة الحرارة 42 درجة مئوية تحت الظل بكل من جيجل بجاية سكيكدة عنابة والطارف.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services