73

0

توقيع اتفاقية بين اليونيسيف و السلطات الفلسطينية لمعالجة قطاع المياه بغزة

 كشفت اليوم الأربعاء، منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، عن توقيعها اتفاقية مع السلطات الفلسطينية لمعالجة قطاع المياه في غزة، بقيمة تناهز السبعة ملايين دولار.  

نزيهة سعودي 

كما أشار بيان عن سلطة المياه، وقّع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني رئيس سلطة المياه مازن غنيم، وعن المنظمة الأممية مديرتها في الأراضي الفلسطينية جين جوف.

و في هذا الصدد قال رئيس سلطة المياه أنّ الاتفاقية ستوفّر خزانات مياه بسعة 5 آلاف لتر لتجمعات أو مراكز إيواء ليس لديها الاهتمام الكافي، بعكس المراكز التي تهتم بها جهات معينة.   

و استرسل المتحدث ذاته قائلاً "أنّ الاتفاقية ستساعد على إيصال المياه من الصهاريج، نتيجة عدم وجود شبكات وخروج شبكات أخرى عن العمل، ومعدات أخرى لها علاقة بمولدات الكهرباء والمضخات، حتى يتم ضخ مياه الصرف الصحي، وإبعادها عن تجمعات المواطنين، منعاً لحدوث أي كوارث بهذا الخصوص.   

من ناحية أخرى، أكدت جوف على صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة في ظل شح المواد الأساسية وضعف الإمدادات، الأمر الذي يتطلب التعاون والعمل الجاد في محاولة لتأمين جوانب الحياة الأساسية والتي تأتي المياه كأولوية فيها.  

وسبق أن أفاد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وسلطة المياه في بيان مشترك قبل أسابيع بأنّ الشخص الواحد في غزة بالكاد يستطيع الوصول إلى ما بين 3 – 15 لتراً من المياه يومياً في ظلّ العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة والضفة منذ 292 يوماً.   

للإشارة أكدت مصادر فلسطينية أنه نحو 40 % من شبكات المياه في القطاع الساحلي دُمّرت وتعطلت المضخات الرئيسية بسبب القصف أو بسبب نفاد الوقود.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services