722

0

الإستثمار في مجال السياحة المبتكرة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

 

تعزيزا لمنطلقات الإستثمار في مجال السياحة المبتكرة بتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ نظمت جامعة الجزائر 1 بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لتنمية السياحة البديلة والجمعية الوطنية للإتصال السياحي و الجمعية الوطنية لترقية الإرشاد السياحي و الجمعية الوطنية للسياحة المغامرات؛ صبيحة اليوم الثلاثاء في دار الذكاء الاصطناعي "أول ملتقى وطني موسوم ب:الإبتكار السياحي "،بحضور الأسرة الجامعية وثلة من الأساتذة المختصين في السياحة.

 

شيماء منصور بوناب

 

هذا وأكد الدكتور فارس مختاري، رئيس جامعة الجزائر 1"يوسف بن خدة"  في كلمة له بالمناسبة أن تنشيط السياحة في الجزائر من منظور أكاديمي يقوم على ربط الجامعة بالمؤسسات الإقتصادية والسياحية التي أولتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية كبيرة توجهها عبر انشاء حاضنات أعمال جامعية ترافق المشاريع والمؤسسات الناشئة التي تقيس الرؤية الأكاديمية التي تقدمها الجامعات عبر الملتقيات والورشات .

و على صعيد تشجيع السياحة أشار ذات المسؤول لمقومات تحويل السياحة كمورد اقتصادي هام يحقق الدخل للدولة بنسبة تفوق ما هي عليه في الدول الأجنبية خاصة وأن الجزائر بلد سياحي بامتياز؛ منوها في ختام كلمته بآفاق دمج السياحة بالجانب الإبتكاري والذكاء الاصطناعي كاستراتجية جديدة تفعل السياحة على مستوى واسع يعتمد على الديناميكية العلمية التقنية المستحدثة .

من جهته أشار زهير مقداد مدير المؤسسة الوطنية لتنمية السياحة البديلة للمخطط الإستراتيجي التوجيهي السياحي 2030 الذي يعمل على جعل الجزائر مسقط سياحي مبتكر يركز على السياحة الداخلية بجانب موازي للسياحة الدولية والخارجية التي تراعي تفعيل المسؤوليات عامة لتفادي العراقيل وتشجيع المبادرات الداعمة للسياحة.

 

اسهامات الجامعة الجزائرية في تنمية السياحة

 

وعن أهداف الملتقى شدّد ذات المتحدث على ضرورة رفع الوعي بالجانب السياحي كمقوم فعال يجب مراعاته من خلال تطوير و تحسين التجارب السياحية التي ترفع الكفاءة وتعمم النماذج الناجحة عبر المرافقة والتكوين بأفضل جودة، يضاف إليها مرافقة مقدمي التجارب والأفكار والمشاريع السياحية بورشات تدربية تفاعلية توجيهية تضمن تنفيذها واقعيا.

على صعيد آخر خص الملتقى الوطني للإبتكار السياحي في ورشاته تقديم نبذة عن اسهامات الجامعة الجزائرية في تنمية السياحة التي ركزت من خلالها الدكتورة أسماء مولاي على الإنتاجات العلمية البحثية التي تفيد نقل المعارف من خلال التدريب و التكوينات باعتبارها مؤسسة اجتماعية تقدم مشاريع تنموية تساعد على الترويج للسياحة.

يضاف إلى هذه الورشات محطات لتثمين دور الإبتكار وأثره في الصناعة السياحية بتوجيهات علمية تستدعى توظيف الذكاء الإصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة وترقية المنتوج السياحي بنماذج عالمية تدفع عجلة السياحة لآفاق بعيدة تحقق التغيير المطلوب في الجانب السياحي.

ليختتم اللقاء بنقاش تفاعلي مفتوح يعزز منطلقات النهوض بالسياحة بدراسات حديثة تعتمد على الإبتكار والإبداع.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services