637

0

الجمعية الجزائرية للطب الرياضي تناشد وزير الشباب والرياضة

لاتخاذ إجراءات صارمة لحماية صحة الرياضيين وتعزيز العتاد الطبي

ناشدت الجمعية الجزائرية للطب الرياضي وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد من أجل اتخاد اجراءات صارمة ضد من يتلاعب بصحة الرياضيين خاصة ماتعلق بتنظيم الدورات الرياضية.

مريم بوطرة

بعد وفاة اللاعب وسيم جزار نتيجة للإهمال وغياب الحماية اللازمة للرياضيين، شدد رئيس الجمعية، هشام علام، على أهمية تعزيز الفرق والأندية بالعتاد الطبي المناسب للاستخدام في حالات الطوارئ التي تحدث في العديد من المنافسات، خاصة في مجالات الإسعاف للأزمات القلبية الحادة وضيق التنفس وصدمات الرأس.

 

حيث سجلت الجمعية عدة نقائص في هذا الجانب الخاص بالعتاد الطبي أبسطه توفر حقيبة مجهزة للإسعافات الأولية.

 

وأكد العضو في الجمعية، حسام بوبلوط، ضرورة اتخاذ جميع التدابير الضرورية لتنظيم أي منافسة رياضية، بهدف تجنب حوادث مماثلة تضع الكرة الجزائرية دائمًا في مواقف لا ترقى للمستوى المطلوب .

 

في السياق ذاته، أعرب عن أسفه الشديد للإهمال وعدم المتابعة الجدية والدقيقة داخل الفرق والأندية تجاه إصابات اللاعبين، بالإضافة إلى غياب بعض الملفات الصحية الضرورية للرياضيين في مختلف التخصصات.

 

وبناءً عليه، طالبت السلطات المعنية بالنظر في الإجراءات الواجب اتخاذها لتدارك الأمور، وتخصيص مراقبة لجميع الأندية، مع توعيتها بأهمية إجراء المراقبة والفحوصات الطبية الدورية في بداية كل موسم، بهدف تجنب وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة والحفاظ على صحة وسلامة الرياضيين.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services