234

0

حماد يعلن عن تخصيص 74 مليون دينار للمشاريع الرياضية بولاية غرداية لسنة 2024

 

 

استهل وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد  بزيارة عمل وتفقد لولاية غرداية، أمس الثلاثاء، برنامجه الميداني باعطاء اشارة انطلاق المخيم الشتوي الموضوعاتي الفلكي للشباب بمدينة القرارة (120 كم عن مقر الولاية) المخصص هاته السنة للجمعيات والنوادي المعنية بالرصد الفلكي والروبوتيك.

 

بوجمعة ملاخ

 

هذا المخيّم يدخل في اطار ابراز قدرات الشباب وتطوير ابداعاتهم ومبتكراتهم وأبحاثهم ذات الصلة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال مرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة ومكافحة الحرائق واقتصاد استهلاك الطاقة وتطوير السقي والفلاحة وحماية البيئة، وقد شارك في فعاليته أكثر من مئة مشارك قادمين من 7 ولايات.

انتقّل بعدها الوزير إلى القطب الرياضي بحي واد نشو (12 كم عن مقر الولاية) ليحضر جانبـاً من الأسبوع الأولمبي "رياضة جنوب" في طبعته 16 والمنظّم في الفترة ما بين 24 و28 ديسمبر 2023 بمشاركة أكثر من 640 رياضياً ممثلين لـ15 ولاية من الجنوب الكبير، يتنافسون في خمس تخصصات هي السبــاحة والكرة الطــائرة على الرمال والملاكمة والجودو وسباق الدراجات.

كما وقف بالتوازي على مباريــات المهرجان الوطني للريشة الطائرة بالقاعة المتعددة الريــاضات بذات القطب الرياضي، بعدهـــا توجّه الوفد الوزاري إلى المركب الجواري الريــاضي بحي بوهراوة العليــا من أجل تكريم الفائزين في ريـاضة الكرة الطائرة على الرمــال والملاكمة.

آخر محطة في زيارة وزير الشباب والرياضة لولاية غرداية كانت القاعة المتعددة الرياضات بقصر تافيلالت الجديد، أين كرّم الرياضيين الفائزين في تخصص ريــاضة الجودو.

وفي ختام زيارته للولاية أعلن  الوزير حماد عن الموافقة المبدئية لتجسيد المشاريع الاستثمارية بعنوان سنة 2024، والتي تتمثل في خمسة عمليات بمبلغ اجمالي يقدّر بـــ74 مليون دينار تم توزيعه على: دراسة توسعة مقر مديرية الشباب والرياضة، دراسة لانجاز مسبح شبه أولمبي ببلدية القرارة وزلفــانة ودراسة لانجاز مسبح جواري بمدينة سبسب ومركب رياضي جواري بقصر مليكة العليا.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services