يوم برلماني حول الجزائر وإفريقيا فرص وتحديات

يوم برلماني حول الجزائر وإفريقيا فرص وتحديات

نظمت اليوم لجنة الدفاع الوطني يوما برلمانيا “تحت شعار ” الجزائر و إفريقيا فرص و تحديات” و ذلك بمقر المجلس الشعبي الوطني بحضور كل من وزير التجارة و وزير الصناعة و وزير الطاقة والمناجم و وزير النقل و ضباط و البرلمانيون.

نزيهة سعودي

إستهل رئيس لجنة الدفاع الوطني ” جدو رابح” بمناسبة اليوم البرلماني كلمته الإفتتاحية بالقول “أن موقع الجزائر الإستراتيجي الممتاز يجعلها دولة محورية في تحقيق الإستقرار في المنطقة وتعزيز المبادلات التجارية، كما أن البلاد تعتبر داعمة للقضايا الإفريقية العادلة، لذا التعاون أصبح ضرورة حتمية وتوجه إستراتيجي لولوج الأسواق الإفريقية الواعدة”.

ومن جانب آخر أكد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني أن الجزائر إستطاعت طرح إستراتيجية واضحة لمواجهة التهديدات الأمنية في إفريقيا تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان وإعتبر أن هذا اليوم البرلماني فرصة لإبراز الجهد الكبير الذي تبذله الجزائر في الدفاع عن مصالح شعوب القارة.

وفي ذات السياق تم عرض شريط مصور يبرز دور الجيش الشعبي الوطني في مواجهة التهديدات الأمنية على حدودنا.

كما تم فتح المجال للأساتذة والأكادميين في تقديم مداخلات التي مست عدة زوايا  ،ليختتم اليوم البرلماني برسالة شكر وجهها رئيس لجنة الدفاع الوطني للمشاركين الذين ساهموا في إثراء الموضوع. ‎‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى