قافلة للشباب المغترب لاستحداث مؤسسات مصغرة في الجزائر

قافلة للشباب المغترب لاستحداث مؤسسات مصغرة في الجزائر

أعلن، رئيس جمعية الشباب الجزائري بفرنسا AJAF، لطفي غرناوط، عن فحوى إتفاق بينه وبين مدير “أونساج” لوضع استراتيجية واضحة لضمان نجاح كل المشاريع، والنظر في إمكانية رفع قيمة القرض لفائدة شاب مغترب من حملة مشروع مبتكر وجديد وكذا الترخيص لإستيراد آلات لا توجد في السوق المحلية.

نورة نور

وتحدث غرناوط، عن مناقشة نقاط هامة مع المسؤول الجزائري أهمها إمكانية استحداث مؤسسات نموذجية من شأنها التّغلب على التخوف من الاستثمار في الجزائر،  واقتحام السوق الوطنية بمشاريع جديدة ومبتكرة، ونقاط تقنية متعلقة بتسديد القرض وضمان وتمويل بعض أنشطة تتعلق بالزراعة والإنتاج الحيواني.

كما أكد على ضرورة تسريع وتسهيل تسجيل الشباب عبر بوابة إلكترونية،  للتخفيف من أعباء السفر والانتظار و مرافقتهم في البنوك،  لاسيما تخصيص مرافقة خاصة لشباب الجالية لتسهيل اندماجهم في المحيط الجديد، ولما لا إمكانية تخصيص مبلغ أكبر بالنسبة لنشاطات تتطلب مواد أولية كامتيازات واستثناءات لصالح شباب حامل لمشاريع جديدة وابتكارات.

وموازاة مع ذلك طرح غرناوط، إمكانية تخصيص مكتب أو مصلحة خاصة لتوجيه شباب الجالية على مستوى القنصليات لتقديم الشروحات ومعطيات عن احتياجات السوق المحلي، وتسهيل اتصال الشباب بالممونين للعتاد وحماية الشباب المستثمر من بعض التلاعبات والاحتيالات والإسراع في تسليم العتاد.

كما  كشف عن شروع قافلة لتحفيز شباب الجالية لاستحداث مؤسسات مصغرة في الجزائر، قريبا عبر كل القنصليات الجزائرية بفرنسا، قصد المساهمة في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية بالجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى