أخر الأخبار

صدور المراسيم التنفيذية الخاصة بجامع الجزائر

صدرت المراسيم التنفيذي تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية “7”،مراسيم تنفيذية خاصة بجامع الجزائروالقوانين الاساسية المتعلقة بإنشاء وتسيير مختلف الهياكل والمرافق التابعة له.

قسم التحرير

ونص المرسوم  التنفيذي رقم 22_160 على تعديل القانون الأساسي للوكالة الوطنية لإنجاز جامع الجزائر وتسييره، والتي تغيرت تميتها إلى “مؤسسة تسيير جامع الجزائر”.

كما تضمن المرسوم إنشاء المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية “دار القرآن”، التي تتولى التكوين العالي والمتخصص لخريجي مؤسسات التكوين والتعليم العاليين في ميدان الإنسانية والإجتماعية وتحسين المستوى،وكذا إنشاء “مركز البحث في العلوم الدينية وحوار الحضارات”.

ومن جهة أخرى نص المرسوم على إنشاء مكتبة الجامع بهدف دعم المرجعية الدينية وخدمة الرسالة الحضارية لجامع الجزائر، وتحتوي المكتبة على مخبر لترميم المخطوطات،وفيما يتعلق إنشاء “متحف الحضارة الإسلامية في الجزائر فقد ذكر المرسوم أن سيتولى جمع وجرد الرصيد المتحفي ذي صلة بمجال إختصاصه.

كما حدد المرسوم الخاص بالقانون الأساسي لفضاء المسجد أربعة مواد حول أحكام عامة من بينها ما يتعلق برفع الآذان وأداء الخطب وغيرها من المهام المماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى