دعوة لتأسيس” مدارس شرعية” بجامع الجزائر

دعوة لتأسيس” مدارس شرعية” بجامع الجزائر

دعا  الأمين العام لجمعية العلماء المسلمين، الشيخ كمال بوسنة، إلى تأسيس مدارس شرعية، على شاكلة إبتدائية ومتوسطة وثانوية، على مستوى جامع الجزائر من أجل مد المدرسة العليا للعلوم الإسلامية بذات الجامع بنوعية من الطلاب المتمكنين بعد الإلتحاق به.

نورة نور

وكتب الشيخ كمال بوسنة، على حسابه “فابيسبوك”، أن تأسيس مدرسة عليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر مهم ولكن جميل لو يتم تأسيس فيه ابتدائية شرعية ومتوسطة شرعية وثانوية شرعية تمده بنوعية من الطلاب المتمكنين بعد الإلتحاق به.

كما أكد أن هذه المدرسة للعـلوم الإسلامية ”دارالقرآن” بجامع الجزائر والتي جاءت بمقتضى مرسوم تنفيذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، هي فرصة لتخريج علماء متمكنين قد تلقوا تعليمهم الشرعي عبر جميع مراحل التعليم لينالوا كفايتهم منه ويكونوا بعد تخرجهم قد ملكوا زمام العلوم الشرعية واللغوية مع حفظهم.

هذا ومن المنتظر أن تكون المدرسة العليا الشرعية “دار القرآن” على غرار الأزهر بمصر، علماء راسخين يجمعون بين فقه النصوص وفقه الواقع المتجدد والمتغير من أجل خدمة في هذا العصر كما خدمه الصحابة في عصرهم، علما أن المدرسة تم وضعها تحت وصاية الوزير الشؤون الدينية والأوقاف، حيث تمارس الوصاية البيداغوجـية بالاشتراك بـين الوزير المكلف بالشؤون الدينية والأوقاف والوزير المكلف بالتعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى