تعيين جزائرية نائبا لرئيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإفريقية

 

تمت تزكية الجزائر لعضوية نائب رئيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإدارية الإفريقية الذي تم تأسيسه يوم الثلاثاء الماضي بالعصمة المصرية، القاهرة، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لمجلس الدولة.
وأوضح ذات المصدر أنه بمناسبة تأسيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإدارية الإفريقية، “جرت يوم 17 ماي الماضي بالقاهرة احتفالية كبرى تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للإعلان عن تأسيس هذا الاتحاد، وقد مثل الجزائر فيها كل من فريدة بن يحي، رئيسة مجلس الدولة، وموسى بوصوف، رئيس غرفة بمجلس الدولة”.
وقد تمت تزكية السيدة فريدة بن يحي نائبا لرئيس الاتحاد لمدة سنتين، حيث وطبقا للنظام الأساسي للاتحاد، فإن نائب الرئيس سيكون رئيس الدورة التالية”.
وبذات المناسبة، ألقت السيدة نائب رئيس الاتحاد كلمة دعت من خلالها إلى “دعم هذا الاتحاد الجديد، رغبة في نشر الوعي والثقافة القانونية وتبادل الخبرات والمعارف، لاسيما في مجال القانون الإداري بين أبناء القارة الافريقية، وحرصا على التكاتف والتنسيق في سبيل دفع العمل الإفريقي المشترك”.
وأشار البيان إلى أن هذا الاتحاد الذي يتواجد مقره بالقاهرة، “يضم مجالس الدولة والمحاكم العليا التي تضم دوائر متخصصة في القضاء الإداري في الدول الإفريقية ويهدف على الخصوص إلى التأكيد على مبدأ استقلال القضاء وحصانته ومثله وقيمه العليا، تشجيع البحوث والدراسات القانونية المتعلقة بالقضاء الإداري والمساهمة في نشر الثقافة القانونية في المجتمعات الإفريقية، تقديم الرأي والمشورة في مجال القضاء الإداري والمشاركة في المؤتمرات الدولية والإقليمية التي تعنى بالقضاء الإداري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى