الوزير الأول: الرئيس تبون يبذل مساعي للم الشمل العربي

الوزير الأول: الرئيس تبون يبذل مساعي للم الشمل العربي

أكد الوزير الأول أيمن عبد الرحمن خلال إشرافه اليوم الإثنين على افتتاح الجمعية الصناعية لرابطة المجالس الإقتصادية والإجتماعية. على الأهمية البالغة للمجالس الإقتصادية والإجتماعية.

قسم التحرير

وقال الوزير الاول ، أن الرابطة تعتبر من بين الآليات التي يمكن الإعتماد عليها في مساعي بعث العمل العربي المشترك. في المجال الاقتصادي، الإجتماعي والبيئي من أجل تحقيق النهضة المنشودة في الأقطار العربية

وأضاف أيمن بن عبد الرحمن، أن الجزائر تستعد لتنظيم القمة العربية. والتي تندرج ضمن المساعي التي يبذلها الرئيس تبون في سبيل لم الشمل العربي حول قضاياه المصيرية في شتى المجالات السياسية والامنية. خدمة للإستقرار في الوطن العربي والتنمية الاقتصادية والإجتماعية والتغيرات المناخية والبيئية.

كما أشار إلى أن تطوير العمل العربي المشترك والارتقاء به الى مستوى التحديات الراهنة التي باتت تفرضها علينا الظروف الإقليمية. يستوجب التكاثف لمجابهتها بالإعتماد على توحيد الجهود وحشد القدرات والإستثمار في القدرات الشبانية لإثبات الوجود العربي لكتلة موحدة ومتضامنة.

وأشار الوزير الأول إلى أن الجزائر في مجال تشجيع ثقافة الحوار والتواصل. يعمل الرئيس تبون على تحقيقه منذ توليه رئاسة الجزائر. لما له من الأهداف التي تصبو إلى تحقيقها رابطة المجالس الإقتصادية العربية من تشجيع ثقافة الحوار وتعميق الديموقراطية وتحقيق السلم والاستقرار الإجتماعيين

 

إ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى