المتعامل “أوريدو “يشارك بمحاربة الأمية الرقمية

أحيت “أوريدو” المتعامل الرائد في سوق الهاتف النقال اليوم الوطني للعلم الذي يصادف الـ 16 أفريل من كل سنة ، من خلال المشاركة في يوم إعلامي وتحسيسي تحت شعار: “محاربة الأمية الرقمية”، الذي نظمته الجمعية الجزائرية لمحو الأمية “إقرأ” بالشراكة مع وزارة الرقمنة والإحصائيات، بمنتدى يومية المجاهد بالجزائر العاصمة.

خلال مداخلته في هذا اللقاء، عرض السيد رمضان جزايري، مدير الشؤون المؤسساتية لدى أوريدو ، أهم المشاريع لمحاربة الأمية في الجزائر التي جسدتها جمعية “اقرأ” منذ 2006، بدعم منأوريدو  في إطار شراكتهما الاستراتيجية. شراكة مواطنة تجسدت في العديد من المشاريع التربوية والاجتماعية. حيث ساهمتأوريدو  بتوفير المعدات البيداغوجية والتكنولوجية لمراكز تعليم وإدماج المرأة      والفتاة “عفيف”  في الخروب (قسنطينة) ، تيماسين (ورقلة) ، ولاد يحيى خدروش (جيجل) ، تيزي وزو وعين بسام (البويرة). وبفضل البرامج المقدمة في هذه المراكز، تمكنت العديد من النساء والفتيات في المناطق النائية من التخلص من الأمية والفقر. كما أطلق الشريكان جائزة  أوريدو لمحو الأمية في عام 2013، والتي تكافئ الأفراد والمؤسسات والمنظمات والجمعيات، العامة أو الخاصة، الذين يساهمون في محاربة الأمية ونشر العلم والمعرفة في الجزائر.

علما أن هذه الجائزة منحت في عام 2015 لتطبيقين نقالين: “حروف الهجاء” لتعلم اللغة العربية لنزيه دحوش و “أزول” لتعلم اللغة الأمازيغية الذي طوره كريم ولد والحاج. وفي إطار أنشطتها التضامنية، تبرعت مؤخرا Ooredoo بالشراكة مع جمعية “اقرأ” بـ 1000 محفظة مدرسية في سبتمبر 2021 للتلاميذ المتضررين في الولايات المتضررة من حرائق الغابات، لا سيما: تيزي وزو، البليدة، جيجل، عين الدفلى، البويرة، بومرداس والمدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى