القرن الإفريقي في خطر..16.7 ملايين شخص يستيقظون جوعى يوميا

القرن الإفريقي في خطر..16.7 ملايين شخص يستيقظون جوعى يوميا

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس من خطورة الوضع بالقرن الإفريقي وناشد  إلى ضرورة التحرك بشكل عاجل لإنقاذ الأرواح والمجتمعات المتأثرة بالجفاف.وأكد:”لقد ظللنا، ولشهور عديدة، نقرع ناقوس الخطر بشأن هذه الأزمة، ونحث كل من هو قادر على المساهمة”.

واستطرد يقول :”إنني ممتن لمانحينا على تعهداتهم والتزاماتهم بمساعدتنا على الاستجابة للجفاف في القرن الأفريقي.. لكن الحقيقة هي أن الوقت ينفد أمامنا.. إذا لم نتلق على الفور تمويلا جديدا لتوسيع نطاق العمليات الإنسانية، فإننا نواجه احتمال وقوع خسائر كبيرة في الأرواح في الفترة المقبلة”. وزار المسؤول الأممي  كينيا لمدة يومين، حيث شهد الأثر المدمر لاحتجاب هطول الأمطار للموسم الرابع على التوالي في منطقة القرن الأفريقي.

يذكر أنه  أثر الجفاف في القرن الأفريقي بالفعل على أكثر من 18 مليون شخص في جميع أنحاء إثيوبيا والصومال وكينيا، بما في ذلك ما لا يقل عن 16.7 مليون شخص يستيقظون جوعى كل يوم ولا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية.ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام في الأسابيع المقبلة، حيث كان موسم الأمطار الحالي الذي يستمر عادة من مارس إلى ماي أقل من المتوسط، مما يجعل هذا أطول جفاف في القرن الأفريقي منذ أربعة عقود على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى