الرئيس تبون يشرف على افتتاح معرض الجزائر الدولي

الرئيس تبون يشرف على افتتاح معرض الجزائر الدولي

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا الاثنين بقصر المعارض بالجزائر العاصمة, على افتتاح معرض الجزائر الدولي الـ53, الذي يعرف مشاركة 20 دولة و698 مؤسسة.

قسم التحرير

كان في استقبال الرئيس تبون بمدخل قصر المعارض (الصنوبر البحري), الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, ووزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، كما حضر مراسم الافتتاح الرسمي أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر في تظاهرة تحت شعار “من أجل شراكة إستراتيجية”.

واستعرض السيد تبون في مستهل زيارته إلى مختلف أجنحة المعرض, بطاقة فنية عن الحدث، وتلقى شروحات حول هذه التظاهرة التي تشارك فيها 530 مؤسسة جزائرية (147 عمومية و383 خاصة) و187 شركة أجنبية.

وتنتمي المؤسسات الجزائرية المشاركة في المعرض إلى قطاع الصناعات الإلكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية (42 مؤسسة)، الصناعات الغذائية (68)، الخدمات (66)، الصناعات الكيميائية والبتروكيمياء (87) والصناعات الميكانيكية (68)، الصناعات المصنّعة (35)، الصناعات التقليدية (100)، البناء والأشغال العمومية (45) إضافة إلى 19 مؤسسة أجنبية ناشطة في الجزائر.

وتشارك وزارة الدفاع الوطني لأول مرة في هذا المعرض ب19 مؤسسة تمثل وحدات الإنتاج ذات الطابع الاقتصادي في قطاع الصناعة الميكانيكية, النسيج, وبناء السفن.

وتم اختيار الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف هذه الطبعة, ممثلة بـ 35 عارضا يمثلون قطاعات الطاقة, البناء, الزراعة, المواد الغذائية, الموارد المائية, البيئة, صناعة الطيران, والتعليم.

ويتزامن المعرض مع الذكرى ال60 لاستقلال الجزائر, حيث تعتزم وزارة المجاهدين وذوي الحقوق المشاركة بجناح خاص لإحياء الذكرى.

وتم خلال هذه الطبعة, ولأول مرة, تخصيص جناح لولاية تمنراست, حيث تقرر ابتداءً من هذه السنة, دعوة ولاية من ولايات الوطن كضيفة للمعرض, بغرض إبراز التراث الثقافي, والإمكانات السياحية والاقتصادية التي تزخر بها.

وتنظّم على هامش التظاهرة, لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال, وكذلك محاضرات ستتطرق إلى موضوع الشراكة والاستثمار في الجزائر, ولقاءات تنظمها الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والغرفة الوطنية للتجارة والصناعة، كما ستنظم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجاكس”, الدورة السادسة لصالون “إكسبور الجزائر”, الذي يخصص للمؤسسات المصدرة أو التي لها إمكانيات التصدير, وذلك بجناح “الساورة”.

من جهتها, خصصت إدارة الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” مساحة للبيع الترويجي على مستوى جناح “البهجة”, وفضاء آخر مخصص للصناعات التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى