إحصاء المساحات الفلاحية قريبا

إحصاء المساحات الفلاحية قريبا

تقرر الانطلاق خلال الأيام القليلة المقبلة في إحصاء المساحات الفلاحية المخصصة لإنتاج المحاصيل الإستراتيجية على المستوى الوطني.

وأكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، في مداخلة له خلال أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، أنالعملية ستتم بالتعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم،عن طريق التحديد الجغرافي وتحديد المنتجين وتقييم المستثمرات. وتهدف هذه العمليةالتي تأتي تحضيرا لحملة الحصاد والدرس لسنة 2022، الى تقديم بيانات إحصائية دقيقة للوزارة، ما سيسمح ب”تعديل السياسات العموميةلتنمية الشعب الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع و وضع مقاربة جديدة ستمكن منتحديث القطاع، ورفع المردود ووضع تصور منطقي يرتكز على الإمكانيات الحقيقية  للبلاد”. علما أن المساحة الإجمالية المزروعة بالحبوب خلال هذا الموسم بـ

2 مليون و 900 الف هكتار،  منها 54 بالمائة من القمح الصلب و 29 بالمائة من الشعير و 14 بالمائة من القمح اللين و 3  بالمائة من الشوفان.و لإنجاح الحملة، تم تجنيد أزيد من 11 ألف آلة حصاد من بينها 1.100 آلة تابعة لتعاونيات الحبوب والبقول الجافة ورفع قدرات التخزين إلى 5ر44 مليون قنطار إلى جانب إدراج نقاط تخزين إضافية عند الحاجة وأماكن للتخزين والتجميع والتي ستمكن من رفع قدرات التخزين , يؤكد الوزير .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى