غير مصنف

04 أوت اليوم الوطني للجيش…تجديد العهد على خدمة الجزائر

04 أوت اليوم الوطني للجيش…تجديد العهد على خدمة الجزائر

 

تحيي الجزائر غدا الخميس اليوم الوطني للجيش الشعبي الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون عرفانا لدور المؤسسة العسكرية في بناء الوطن والحفاظ على وحدته وتلاحمه.

قسم التحرير

وكان قد أعلن رئيس الجمهورية خلال اجتماع عقده بداية السنة الجارية عن قراره بترسيم 4 أوت يوم وطني للجيش الوطني الشعبي حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال تظاهرات وأنشطة مختلفة عبر كامل ربوع الوطن تخليدا لشهداء ومجاهدي ثورة التحرير.

وقد أكد السيد عبد المجيد تبون سابقا أن قوة الجيش تكمن في أنه “جيش أمة” تمكن من تأسيس رابطة قوية مع الشعب الجزائري وتجلى هذا في الاستعراض العسكري الذي نظمه الجيش الوطني الشعبي الذي أظهر فيه الاحترافية في الأداء وتطورا ملحوظا لمنظومة الدفاع الوطنية.

كما كشف رئيس الجمهورية خلال الرسالة التي وجهها إلى الفريق أول السعيد شنقريحة بأن المؤسسة العسكرية وضعت أقدامها بكفاءة واقتدار عن طريق امتلاك ناصية العلوم الحديثة ما يجعلها مواكبة لما يجري من مستجدات في المجال العسكري.

وأوضح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي خلال حفل تكريم إطارات الجيش الوطني الشعبي المشاركين في الاستعراض بأن سلاح الجيش موجه لحماية والدفاع عن الجزائر مع المساهمة في الحفاظ على السلم والاستقرار في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى