غير مصنف

هؤلاء المتأهلون للجولة الثانية لخلافة جونسون

هؤلاء المتأهلون للجولة الثانية لخلافة جونسون

كشف حزب المحافظين البريطاني، عن نتائج الجولة الأولى من التصويت على المرشحين لزعامة الحزب والحكومة خلفا لبوريس جونسون، التي تصدر فيها ريشي سوناك.

قسم التحرير

تفوق سوناك وزير المالية الأسبق بـ88 صوتا، في حين جاءت وزيرة التجارة بيني موردونت ثانيا وحصلت على 67 صوتا. وجاءت وزيرة الخارجية ليز تروس في المركز الثالث بـ50 صوتا.

يذكر أنه تمكن ثلاثة مرشحين آخرين من تخطي عتبة الحد الأدنى من الأصوات البالغة 30 صوتا، وهم وزيرة المساواة السابقة كيمي بادينوك بـ40 صوتا، والنائب توم تاغندهات بـ37 صوتا، والمدعية العامة سويلا برافرمان التي حصلت على 32 صوتا.

علما أنه استبعد وزير الخزانة الحالي ناظم الزهاوي، ووزير الخارجية السابق جيريمي هانت، بموجب قواعد تنص على استبعاد الحاصل على أقل نسبة من الأصوات، وأي شخص يحصل على أقل من 30 صوتا. ومن المقرر إجراء جولة التصويت الثانية اليوم الخميس، ولا يزال التنافس قائما.

الجدير بالإشارة فإنه رغم التقدم المبكر لسوناك، فقد أظهر آخر استطلاع أجراه معهد “يوغوف” أن سوناك سيتعرض للهزيمة في الجولة الثانية أمام موردنت أو تروس، وذلك بعد اتخاذ أعضاء حزب المحافظين في البرلمان القرار النهائي باختصار قائمة المتنافسين إلى شخصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى