غير مصنف

منظمة “أوابك” تتوقع استقرار أسعار النفط عند هذا السعر

منظمة “أوابك” تتوقع استقرار أسعار النفط عند هذا السعر

على ضوء ما يحدث من تغيرات جيوا استرلتجية واقتصادية، توقعت منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) في أحدث تقرير لها أن تستقر أسعار النفط الخام خلال السداسي الثاني للعام الجاري 2022 بين 90 الى 100 دولار للبرميل.

قسم التحرير

كشفت المنظمة في تقريرها السنوي ال 48 لأمينها العام أن أسعار النفط الخام ارتفعت خلال السداسي الأول من 2022 إلى أعلى مستوياتها منذ أعوام، بمعدل بلغ 105 دولار للبرميل.

واعتبرت أن هذا الارتفاع، حسب ذات التقرير، مدفوعا بالمخاوف المتزايدة بشأن نقص الإمدادات وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في بعض مناطق الإنتاج الرئيسية، لاسيما في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط واضطرابات التموين في بحر قزوين، ونقص إمدادات البنزين ووقود الديزل خلال موسم الصيف.

علما أن المخاوف بشأن تباطؤ الطلب في الصين وهي أكبر مستورد عالمي للنفط، كان لها دور في الحد من الارتفاع في الأسعار، على خلفية أسوأ موجة انتشار لفيروس كوفيد-19 منذ عامين، يضيف نفس المصدر.

في حين ارتفع الطلب العالمي على النفط خلال السداسي الأول ل 2022 بشكل ملحوظ بلغ نحو 1,3 مليون برميل في اليوم، مقارنة بمستوى عام 2021، ليصل إلى 98,2 مليون برميل في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى