مصالح الدرك تفشل مخطط لقوارب الموت في بومرداس

مصالح الدرك تفشل مخطط لقوارب الموت في بومرداس

أقدمت مصالح الدرك الوطني لولاية بومرداس يوم الأحد على عملية توقيفية لقوارب الموت   بأحد شواطئ مدينة بود واو ،مع توقيف ما يقارب 17 شخصا  معني بالهجرة  غير الشرعية.

شيماء منصور بوناب

حسب ما ورد في تصريح السيدة” النقيب مديني مريم” رئيسة خلية الاتصال  في الوحدة الاقليمية للدرك الوطني فإن الوحدة الإقليمية لولاية بومرداس أفشلت مؤخرا عن عمليات تهديمية لصالح قوارب الموت أو الهجرة غير الشرعية  وذلك بالتنسيق  مع مصالح الأمن التي تم على اثرها توقيف  12متورطا  بما فيهم امرأة و رعيتين أجنبيتين.

من جهتها أيضا اكدت ذات المسؤولة عن قيام بعمليات تمشيطية للسيطرة على الشبكة الإجرامية الخاصة بتنظيم مثل هذه الهجرات غير الشرعية خيث تم إلقاء القبض على خمسة مشتبهين من ولاية الجزائر وبومرداس .

من جانب آخر  حسب معطيات القضية فإن مصالح الأمن تمكنت من حجز قارب بمحرك 60 حصان ، و مبالغ مالية بالعملة الوطنية ” اكثر من واحد مليون دج” و بالعملة الصعبة  “1280 اورو”  والتي ترجع للمشتبهين بالقضية و كل المتورطين في الهجرة الذين تم السطو  على ممتلكاتهم من طرف المصالح الخاصة  ،  و المتمثلة في 15 هاتف نقال و ثلاث حقائب  و دراجة نارية ،إضافة لما يقارب  285لتر من البنزين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى