غير مصنف

مسابقة قارئ المحروسة تحتفى بحفظة كتاب الله ترتيلا و تدبرا

مسابقة قارئ المحروسة تحتفى بحفظة كتاب الله ترتيلا و تدبرا

تحت رعاية مجلس اقرأ و التعليم المسجدي لولاية الجزائر، و بالتنسيق مع مجلس سبل الخيرات، أشرف زير الشؤون الدينية والأوقاف “الدكتور يوسف بلمهدي”، صبيحة  اليوم  الثلاثاء على فعاليات الحفل النهائي الخاص بمسابقة قارئ المحروسة الذي تقيمه مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر في طبعتها الثانية  لسنة 2022، بدار القرآن أحمد سحنون ببئر مراد رايس، بحضور إطارات وزارة الشؤون الدينية و مدراء المجالس الثقافية و الاسلامية.

منصور بوناب شيماء

أفاد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف ،” يوسف بلمهيدي “في كلمته الافتتاحية قائلا:” تخصيص المجالس الدينية لذكر الله و التداول ينجي بلادنا ويحفظ بناتنا و شبابنا،  لأن القرآن سياجا و سراجا للجزائر و ذلك بشهادة التاريخ الذي يروي بطش فرنسا في طمس الهوية الوطنية و الدينية التي كانت محمية بحاضنة كلام الله. ”

وعرف النشاط الديني في مسابقة قارئ المحروسة، مشاركة أكثر من180 متسابق من مختلف الفروع، بما فيه مشاركات شرفية لازمة استحداث  فرع فئة الإناث، بالإضافة إلى تقسيم المسابقة على مرحلتين لتصفية المشاركين الذين بلغ عددهم  في النصف النهائي نحو 40 مشاركا. وفي هذا الصدد صرح رئيس لجنة التحكيم ” عبد الرؤوف بوكثير  موضحا:” ركزنا في المسابقة على النشاط الجماعي للتعلم و التعليم  لخدمة كتاب الله، خاصة وأن المسابقة عرفت مشاركة كبيرة لأبناء الجزائر ،فقد اضطررنا لتقسيم المراحل على جزئين معتمدين فيهم على الانتقاء العادل و الجودة.”

و تابع مضيفا:” أضفنا في الفرع الأول للحفظ مع الترتيل نقطة المتشابهات للحفظ وذلك لإبراز التميز و الانفراد لحافظ كتاب الله. أما في فرع الترتيل و حسن الأداء فاعتمدنا على التقيم بالنغم و الصوتيات التي خصصنا فيها أستاذ مؤهل و مختص في ذلك. ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى