غير مصنف

عمدة نابولي يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

عمدة نابولي يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

جدد كل من عمدة مدينة نابولي الإيطالية السيد جيتانو مانفريدي، ورئيسة مجلس مدينة نابولي السيدة اينزا اماتو، دعم المدينة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وذلك لدى إستقبالهم لرسل السلام الصحراويين بمبنى مدينة نابولي العريق.
قسم التحرير
وجدد عمدة مدينة نابولي ورئيسة المجلس، أمام كبرى وسائل الإعلام بإيطاليا، التأكيد على دعم مدينتهم رسميا وشعبيا لنضال الصحراويين من أجل الحرية والاستقلال، كما أكدا عزمهما التحسيس بمعاناة الصحراويين داخل منابر المدينة و لدى السلطة المركزية بروما واوروبا عموما لجلب التضامن والتعاطف مع كفاح الصحراويين الذي يلهم المناضلين والمدافعين عن قيم الحرية والديموقراطية والعدالة عبر العالم.
ونوهت رئيسة جمعية تيرس للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد فرانشيسكا ب”دعم سلطات وشعب المدينة الايطالية لكفاح الصحراويين” معربة عن “تقدير جمعيات التضامن وكذا الشعب والحكومة الصحراويين لهذه المواقف النبيلة الداعمة لقيم تنسجم مع القوانين والمواثيق الدولية”.
وكانت أفواج من رسل السلام الصحراويين قادمين من مخيمات اللاجئين قد حلت يوم 17 يوليو بروما، ومن المنتظر أن يقضي أفواج من الاطفال الصحراويين عطلتهم الصيفية بمناطق روما، نابولي، توساكانا، بارما وإيميليا رومانيا، وذلك ضمن برنامج عطل في سلام 2022 والذي كان قد توقف لمدة سنتين بسبب تداعيات وباء كورونا الذي سبب إغلاقا عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى