على هامش تدشين مركز  معالجة السرطان لدى الأطفال …وزير الصحة  يؤكد قوانين جديدة تخص القطاع في الأفق

على هامش تدشين مركز  معالجة السرطان لدى الأطفال …وزير الصحة  يؤكد قوانين جديدة تخص القطاع في الأفق

كشف وزير الصحة “عبد الرحمان بن بوزيد” رفقة والي ولاية الجزائر” أحمد معبد” اليوم السبت عن الشروع في مراجعة القوانين الأساسية للقطاع خلال الدخول الإجتماعي القادم هذا خلال تدشين مركز لمعالجة السرطان لدى الأطفال بالجزائر العاصمة ضمن الإستراتيجية المسطرة من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لمكافحة السرطان.

بثينة ناصري

قام الوزير في البداية بتدشين مركز لمعالجة السرطان لدى الأطفال تابع للمؤسسة الاستشفائية الجامعية لمين دباغين بالجزائر العاصمة يسع  ل 140 سرير لتخفيف الضغط على المؤسسة الإستشفائية “بيار وماري كوري” المتخصصة في علاج مرضى السرطان، وأن هذا المركز الاستشفائي يعد مكسبا لقطاع الصحة.

وصرح وزير الصحة خلال تدشينه للمركز أنه تم الإنتهاء من تحضير 6 قوانين أساسية و4 أخرى في طور الإعداد على مستوى القطاع، وقال أيضا انه سيتم إعداد القوانين الأساسية للقطاع وهذا تطبيقا لما أعلن عنه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وأنه سيتم عرض هذه النصوص في اجتماع الحكومة خلال الدخول الاجتماعي المقبل.

وفي ذات السياق تحدث الوزير عن التنسيق الذي سيتم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودعا لإعادة النظر في توزيع الأطباء الأخصائيين على مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر كامل ربوع الوطن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى