عرقاب يزور المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر

عرقاب يزور المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر

زار، اليوم الاثنين,، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر “منال” الموجود بحيدرة (ولاية الجزائر)، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

قسم التحرير

قام السيد عرقاب الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالرئيس المدير العام للمجمع وإطارات من الوزارة, بجولة تفقدية داخل المبنى, والمكاتب المختلفة, حيث اطلع على التجهيزات المتوفرة, حسب نفس المصدر.

أثنى الوزير بجودة التجهيزات التي راعت معايير بيئة العمل الجيدة، مشددا على ضرورة التقيد التام والالتزام بقوانين وشروط السلامة والأمن مع إزالة مسببات حوادث العمل والحيلولة دون وقوعها.

وخلال هذه الزيارة، أشار السيد عرقاب إلى أن مجمع مناجم الجزائر يسعى منذ إنشائه إلى تطوير الاستكشاف المنجمي الوطني قصد الكشف عن موارد معدنية جديدة في البلاد واستغلالها، وإعداد وتطبيق استراتيجية للتطوير ما من شأنه أن يساعد على توفير مناصب الشغل ورفع نسبة الصادرات من غير المحروقات.

الجدير بالاشارة فإن مجمع “منال” متخصص في البحث والاستكشاف والتطوير واستغلال المجال المنجمي وتسويق المنتجات المنجمية. ويتكون هذا المجمع العمومي من عشر شركات مملوكة بالكامل وسبعة مشاريع مشتركة وهو يوظف حوالي 9000 عامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى