غير مصنف

رفع الأجور ومعاشات المتقاعدين مطلع جانفي المقبل

رفع الأجور ومعاشات المتقاعدين مطلع جانفي المقبل

إلتزم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، مطمئنا الجزائريين، أنه سيتم بداية من السنة القادمة 2023 رفع الأجور و منحة البطالة و معاشات التقاعد.

قسم التحرير

كشف الرئيس تبون، خلال إشرافه على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة أنه “سيتواصل في سنة 2023 رفع الأجور المتوسطة والبسيطة ومراجعة معاشات التقاعد و رفع منحة البطالة وذلك بداية من شهر جانفي القادم”. كما أمر رئيس الجمهورية من الحكومة أن “تنكب على مراجعة مرتبات المعلمين وعمال شبه الطبي والتفاعل مع ممثليهم لمراجعة قوانينهم الأساسية”.

كما أثنى الرئيس تبون في هذا السياق أنه في المجال الاجتماعي “تم تحقيق مكاسب نحسد عليها، حيث حاولنا منذ البداية الدفاع عن القدرة الشرائية للمواطنين وكما التزمت به، تم إلغاء الضرائب على الأجور التي تساوي 30 ألف دينار أو أقل، وهي خطوة فريدة من نوعها”، مضيفا في ذات السياق قائلا: “واجهنا جائحة كورونا وخصصنا مساعدات لكافة الحرفيين الذي فرض عليهم الوباء البقاء في منازلهم كعمال البناء والحلاقين وسائقي وسائل النقل العمومي”.

وأعطى الرئيس تبون تعليماته الصارمة قائلا””بنهاية السنة الجارية 2022 وبداية السنة القادمة 2023 ” لابد من “إحداث التغيير المنشود نهائيا في السلوك والأداء والإصغاء للمواطن وإدارة الشأن العام وتسهيل الاستثمار ومساعدة الشباب المستثمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى