غير مصنف

رئيس الجمهورية..جيشنا مسالم ويواصل مهمته في حماية الوطن

رئيس الجمهورية..جيشنا مسالم ويواصل مهمته في حماية الوطن

قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أن الجيش الوطني الشعبي “مسالم ويواصل مهمته في حماية الوطن, وفاء لرسالة الشهداء”.

قسم التحرير

أكد رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية، بث مساء اليوم الأحد على القنوات الإذاعية والتلفزيونية الوطنية والخاصة، أن الجيش الوطني الشعبي “جيش أمة والأمة يحميها جيشها”. وأضاف قائلا: “جيشنا مسالم ولم يخرج يوما عن الأعراف الدولية ويواصل مهامه في حماية لوطن, وفاء لرسالة الشهداء”.

خلال تطرقه إلى علاقة الجيش بالشعب، قال الرئيس تبون : “لدينا قدراتنا الذاتية وجيشنا قوي والشعب الجزائري قوي ويتمتع بالنخوة الوطنية والتمسك بالوحدة الوطنية”. وبخصوص الاستعراض العسكري الذي نظم بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية، اعتبر رئيس الجمهورية أن هذا الاستعراض يندرج في “تقاليد الدول، على غرار الجزائر التي تحررت بقوة السلاح ولم يمنحها أحد استقلالها”، مذكرا أن الجزائر دفعت “ملايين الأرواح من الشهداء ضريبة لاستقلالها”.

وتابع في هذا الشأن بأن تنظيم الاستعراض العسكري هو “رجوع الى الاصل”, مشيرا إلى أن الشعب الجزائري “كان ينتظر مثل هذا الاستعراض منذ نحو 30 سنة”. و ذكر بهذا الخصوص أن “كل الدول العظمى تقوم بمثل هذه الاستعراضات العسكرية، والجزائر دولة عظمى في إفريقيا ولها وزنها في البحر الأبيض المتوسط والأحداث تبرهن على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى