غير مصنف

إتفاقية تعاون بين صندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بنك التنمية المحلية

إتفاقية تعاون بين صندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بنك التنمية المحلية

وقع صبيحة اليوم صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة  FGAR ممثلا بمديره العام “الهادي تمام”  إتفاقية تعاون لضمان قروض الإستغلال مع بنك التنمية المحلية بالجزائر العاصمة ممثلا بمديره العام “يوسف لالماص”  و ذلك على مستوى مقر المديرية العامة BDL ،بالجزائر العاصمة.
نزيهة سعودي
و تحدد هذه الإتفاقية شروط و إجراءات منح الضمانات المالية المرتبطة بقروض الإستغلال التي يقدمها بنك التنمية المحلية لفائدة أصحاب المؤسسات و يقوم صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بتغطيتها بضمانات مالية.
وفي هذا الصدد ثمن المدير العام لبنك التنمية المحلية “يوسف للماص” المجهودات المبذولة من طرف جميع الإطارات و العاملين من أجل إمضاء هذه الإتفاقية المهمةفي القطاع المصرفي و المالي حيث قال ” يبقى هدف من هذه الشراكة هو الدفع بالإقتصاد الوطني من خلال تمويل إستثمار الشركات الصغيرة و المتوسطة وفقا لتوجيهات السلطات العليا”.
و أضاف بالقول بأن هذه الشراكة تنص على دعم المؤسسات التي ترغب في الحصول على قروض بنكية و لا تملك القدرة علي تسديد ضمان المشروع ، و تخص هذه الإتفاقية تقديم ضمانات مالية عصرية و فعالة لمؤسسات حديثة النشأة أو التي ترغب في توسيع نشاطها لتمكنهم من الوصول للقروض البنكية و ذلك بإستعمال طلب القروض عن طريق بوابة إلكترونية و الموافقة عليه عن بعد دون عناء التنقل إلى وكالات الصندوق.
و من جهة أخرى كشف المدير العام لصندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة “الهادي تمام” بأن أول  بنك لدعم الصندوق فيما يخص ضمان قروض الإستغلال هو بنك التنمية المحلية  ، فاللإلتزامات التي إتخذها البنك مع الصندوق مكنت من فتح  أكثر من 19 ألف منصب شغل من خلال عملية التمويل و ضمان القروض.
و أكد  تمام على ضرورة المرافقة لتمويل قروض الإستغلال و الحصول على ضمانات مالية من أجل تكملة ما تم القيام به و تجسيده في الميدان .
و الجدير بالذكر أن صندوق ضمان القروض رافق إجمالا 3505 مؤسسة منها 586 إستفادت من قروض بنك التنمية المحلية لمختلف قطاعات النشاط بقيمة إجمالية للمشاريع تجاوزت 34 مليار دينار، و من جانب آخر يملك بنك التنمية المحلية حاليا شبكة مكونة من 161 وكالة تجارية على المستوى الوطني تسعى من خلالها لدعم الشباب لولوج عالم الإستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى