تفاصيل اللوحات الرقمية والكتاب الرقمي خلال الدخول المدرسي المقبل

تفاصيل

أعلن  وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء، أنه سيشرع في اجراءات تخفيف المحفظة بداية من الدخول المدرسي المقبل من خلال التجهيز التدريجي باللوحات الرقمية لما يربو عن 1600 مدرسة ابتدائية عبر الوطن.

قسم التحرير

خلال حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحان شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط (دورةجوان 2022) تحت اشراف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كشف وزير التربية الوطنية أن الدخول المدرسي القادم “سيشهد الكثير من المستجدات والإجراءات غير المسبوقة، خاصة على مستوى التعليم الابتدائي، حيث سيشرع في تخفيف المحفظة، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، من خلال التجهيز التدريجي باللوحات الرقمية لما يربو عن 1600 مدرسة ابتدائية تم اختيارها بإحكام لتشمل كل بلديات الوطن”.

وأكد الوزير أنه سيتم “العمل بالكتاب الرقمي لأول مرة في تاريخ المدرسة الجزائرية، مجانا لفائدة كل تلاميذ الطور الابتدائي الذين يتجاوز عددهم 5 ملايين و 200 الف تلميذ، علاوة على الشروع في استعمال النسخة الثانية من الكتاب المدرسي”.

علما أنه سيتدعم التعليم الثانوي العام والتكنولوجي ابتداء من الموسم الدراسي القادم –حسب الوزير– باستحداث شعبة الفنون بخياراتها الاربعة (فنون تشكيلية، موسيقى، مسرح، سينما سمعي بصري) مع إقرار ثانوية وطنية للفنون يكون مقرها بالجزائر العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى