غير مصنف

المنتدى الدولي للتصنيع..مقاربة اقتصادية تتبنى فكر مالك بن نبي

المنتدى الدولي للتصنيع…مقاربة اقتصادية تتبنى فكر مالك ابن نبي

نشط صبيحة اليوم بالجزائر العاصمة رئيس المنتدى الدولي للتصنيع- قيد التأسيس- مصطفى رحماني ندوة صحفية للحديث عن برنامج وأهداف هذا المنتدى وخارطة الطريق المسطرة للفترة من 2022-2032 تحضيرا لأشغال المؤتمر التأسيسي الذي سينعقد مطلع أوت القادم.

عبد النور بصحراوي

ومن خلال كلمته الافتتاحية وردا على أسئلة الصحفيين استعرض رئيس المنتدى فكرة هذه الهيئة التي تعتبر حسبه فضاء اقتصاديا يؤطره نخبة من المفكرين والخبراء جاء قصد التكيف مع ظروف الأزمة الاقتصادية التي تمس العالم بالإضافة إلى أن الجزائر تعيش مخاضا اقتصاديا جديدا يتطلب مشروعا في هذا الصدد يتبنى القواعد العلمية لتحريك القطاع الاقتصادي.

وعن أهداف المنتدى صرح رحماني بأنه يسعى بلورة وتجسيد نموذج اقتصادي مستقل للجزائر الجديدة من خلال تقديم بدائل تضمن مشاركة فعالة ومسؤولة في إدارة سلوكيات الاستثمار الذي تستوعب فيه كل الطاقات داخل القطاعين العام والخاص لتشكل جبهة اقتصادية قوية.

وفيما يخص منطلقات المنتدى أكد ذات المسؤول أن المنطلق حضاري ويسعى للتحرك ضمن محور- طنجة جاكرتا- من خلال تثمين وتفعيل وتجسيد فلسفة التصنيع الشامل للمفكر مالك ابن نبي مشددا على ضرورة انخراط ومشاركة جميع الفاعلين في الحقل الاقتصادي في مسار التغيير نحو الأفضل والتحلي بروح المبادرة خدمة للمصلحة العامة للوطن.

للإشارة فإن أشغال المؤتمر التأسيسي للمنتدى الدولي للتصنيع ستنعقد يوم 04 اوت القادم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى