غير مصنف

المؤتمر العالمي للنساء يدعو لدعم كفاح المرأة الصحراوية ضد الاحتلال المغربي

المؤتمر العالمي للنساء يدعو لدعم كفاح المرأة الصحراوية ضد الاحتلال المغربي

مازال صوت المرأة الصحراوية يصدح عاليا بالمحافل الدولية، حيث دعت عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، الشابة سيني، المشاركات في المؤتمر العالمي الرابع عشر للنساء، إلى ضرورة نصرة المرأة الصحراوية والوقوف إلى جانبها في كفاحها المستميت ضد الاحتلال المغربي.

قسم التحرير

ناشدت السيدة سيني في رسالة وجهتها الى المؤتمر العالمي للنساء -في ختام أشغاله بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، سلمتها ممثلة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المكلفة بقسم العلاقات الخارجية، أميمة سليمة أحمد, جميع المشاركات في هذا الموعد النسوي, إلى إيصال رسالتها “النبيلة” والمتمثلة في التحسيس بقضية شعبها المكافح من أجل نيل حريته واستقلاله كبقية شعوب العالم.

 

كما هنأت عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو نساء العالم بمناسبة مؤتمرهن الرابع عشر الذي نظم بجامعة “إدواردو موندلاني” بمابوتو تحت شعار”النسوية الإفريقية، بناء بدائل للمرأة وللعالم من خلال المعارف التي تهتم وتقاوم”.

وأجرت أميمة سليمة أحمد، التي شاركت في الأشغال، قد أجرت عددا من اللقاءات الثنائية مع الوفود النسوية المشاركة في المؤتمر, كما شاركت في عديد الورشات، من بينها “ورشة مقاومة المرأة”، حيث قدمت عرضا مطولا حول المقاومة السلمية للمرأة الصحراوية في سبيل الكفاح من أجل الحرية والاستقلال من براثن الاحتلال المغربي الغاشم. كما تمحورت مداخلات المسؤولة الصحراوية حول المقاومة السلمية للمرأة الصحراوية، ودورها في البناء والتحرير, وتطرقت إلى النضال السلمي الذي تخوضه المرأة الصحراوية منذ الاحتلال الإسباني إلى غاية اليوم, في ظل استمرار الاحتلال المغربي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى