غير مصنف

اللجنة العربية للهجن “المهاري”  تؤسس في الجزائر

اللجنة العربية للهجن “المهاري”  تؤسس في الجزائر

على هامش الندوة الوطنية حول رياضة “الكابادي” التي أشرفت عليها الإتحادية الوطنية للرياضة للجميع، ونشطها  رئيس الإتحاد العربي للرياضات التقليدية مارون خليل خليل،تم تأسيس اللجنة العربية للهجن “المهاري” برئاسة عبد الله بوعام.

زهور بن عياد

وجاء في نص التأسيس  الذي تسلمنا نسخة منه كالآتي : “يفيد الإتحاد العربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية برئاسة الأستاذ مارون خليل خليل، بناءا على نظامه العام المتوافق مع النظام الموحد للإتحاد اللجان العربية،وإتحاد الإتحادات العربية، وبعد المصادقة عليه من الجهات المعنية.

بأنه تمت الموافقة على إعتماد اللجنة العربية لسباقات الهجن التقليدي “المهاري”، ضمن لجان الإتحاد المعتمدة، وهي برئاسة الأستاذ عبد الله بوعام، على الشكل التالي:

رئيس            :عبد الله بوعام  من  الجزائر

نائب رئيس    : ميشال فايز البيطار من  لبنان

على أن تقوم هذه اللجنة بتنظيم نشاطات محلية وبطولات دولية ومهرجانات بإشراف من الإتحاد العربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية والتنسيق مع الإتحاد لتحضير ندوات في هذا المجال.

يذكر أن رياضة الهجن أو سباق المهاري من الرياضات الشعبية المنتشرة في الجنوب  وتحضى بشعبية كبيرة وتسعى منذ سنوات لتأسيس  إتحادية خاصة بها، لتتمكن من تنظيم البطولات الوطنية والدولية للتعريف بهذه الرياضة كموروث ثقافي وحضاري للجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى