الفريق أول شنقريحة يستقبل وزير الدفاع الكاميروني المنتدب

الفريق أول شنقريحة يستقبل وزير الدفاع الكاميروني المنتدب

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الوزير المنتدب لدى رئاسة جمهورية الكاميرون المكلف بالدفاع السيد جوزيف بيتي أسومو، الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

قسم التحرير

قال البيان أن “مراسم الاستقبال, استهلت بتحية العلم الوطني, وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي”, مشيرا إلى أن هذا اللقاء حضره “كل من قادة القوات والدرك الوطني ورؤساء الدوائر ومدراء مركزيون بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي, وكذا أعضاء الوفد الكاميروني”.

و بعد الترحيب بالوفد الضيف، أكد الفريق أول أن “هذه الزيارة ستشكل تمهيدا لتعاون عسكري يجسد الإرادة السياسية لقائدي البلدين في إرساء تعاون متنوع ويعكس الديناميكية المرجوة في العلاقات الثنائية”.

وأكد بهذا الخصوص: “إن زيارتكم إلى بلادنا ستشكل، بدون شك، تمهيدا لتعاون عسكري مفيد لكلا البلدين، وذلك بغض النظر عن الظرف الأمني الذي تعرفه قارتنا، كما أنها تمثل دليلا على عزمنا تجسيد الإرادة السياسية لقائدي بلدينا، قصد العمل سويا على إرساء أسس تعاون متنوع،  قائم على الحوار الصريح والتشاور المتبادل، من أجل معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك. زيارة تعكس، فعلا، الديناميكية التي نسعى إلى بعثها في علاقاتنا الثنائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى