غير مصنف

الرئيس تبون يوجه دعوة للرئيس العراقي للمشاركة بالقمة العربية

الرئيس تبون يوجه دعوة للرئيس العراقي للمشاركة بالقمة العربية

حل اليوم الأحد ببغداد، وزير العدل، حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، واستقبل من طرف الرئيس العراقي برهم صالح، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها له السيد تبون للمشاركة في القمة العربية التي من المقرر أن تحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر القادم، حسب ما كشفه بيان للوزارة.

قسم التحرير

تضمن هذا البيان : “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، استقبل اليوم وزير العدل، حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي، من قبل فخامة رئيس جمهورية العراق الشقيق، السيد برهم صالح”.

وأضاف ذات البيان:”سلم الوزير طبي للرئيس العراقي الدعوة الموجهة إليه من قبل أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، للمشاركة في أشغال القمة العربية (31) التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022″، مؤكدا له تطلع رئيس الجمهورية “لمشاركة نوعية لجمهورية العراق الشقيق في القمة المرتقبة التي يؤمل أن تكون موعدا للم الشمل و تعزيز اللحمة العربية خدمة لمصالح الأمة و تلبية لتطلعات الشعوب العربية”.

من جهة أخرى “عبر الرئيس العراقي عن سعادته وترحيبه بهذه الدعوة الكريمة”, مشيرا إلى أن “انعقاد القمة بالجزائر له دلالة رمزية كبيرة بالنسبة للعراق, لما يجمع البلدين و الشعبين الشقيقين من ماضي مشترك مجيد ومواقف موحدة مشرفة في خدمة قضايا الأمة”.

وأضاف البيان أن الرئيس العراقي أكد  أن “العراق سيكون له حضور مميز و مشاركة فاعلة في قمة الجزائر”, معربا عن “تطلعه للقاء الرئيس عبد المجيد تبون والعمل على إنجاح هذا الاستحقاق العربي الهام”.

كما سلم الوزير طبي، خلال هذه الزيارة, رئيس مجلس الوزراء العراقي, مصطفى الكاظمي, رسالة الدعوة الموجهة له من الرئيس عبد المجيد تبون للمشاركة في أشغال القمة العربية المقبلة.

وأعرب السيد الكاظمي “عن دعم بلاده الكامل للمساعي النبيلة التي تبذلها الجزائر للم شمل الأمة العربية, و نوه بهذا الخصوص بموقف الجزائر المشرف من القضية الفلسطينية العادلة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى