غير مصنف

الرئيس تبون يوجه دعوة لرئيس جيبوتي للمشاركة بالقمة العربية

الرئيس تبون يوجه دعوة لرئيس جيبوتي للمشاركة بالقمة العربية

حل اليوم الأحد بالعاصمة جيبوتي، وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، واستقبل من طرف رئيس جيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها إليه السيد تبون للمشاركة في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في نوفمبر القادم، حسب ما أكده  بيان للوزارة.

قسم التحرير

تضمن هذا البيان : “بالعاصمة جيبوت،, استقبل اليوم وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من طرف رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، السيد اسماعيل عمر جيله, حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها إليه رئيس الجمهورية للمشاركة في أشغال الدورة العادية (31) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل”.

 

وبالموازاة مع ذلك نقل السيد رزيق “التحيات الأخوية للسيد رئيس الجمهورية إلى أخيه الرئيس اسماعيل عمر جيله وتطلعه إلى مشاركة جمهورية جيبوتي في القمة العربية المقبلة ومساهمتها في إنجاحها، بما يستجيب لآمال الشعوب العربية إلى مزيد من الاستقرار والرقي وبما يعزز التضامن العربي”.

من جهته “حمل رئيس جمهورية جيبوتي الوزير أصدق تحياته الأخوية إلى السيد رئيس الجمهورية معربا عن استعداده التام للمشاركة في هذه القمة العربية، واصفا إياها بالتاريخية، بالنظر للأوضاع الراهنة على الصعيدين العربي والدولي وما أفرزته من أزمات وتحديات متعددة الأبعاد”.

كما شكل هذا اللقاء، الذي حضره عن الجانب الجيبوتي كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون، محمود علي يوسف و وزير التجارة والسياحة، محمد ورسمة ديريه، “فرصة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها و تعزيزها في مختلف المجالات مع التأكيد على ضرورة إضفاء حركية جديدة للمبادلات وترقية التعاون بين البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى