الجزائر …أول بلد يستضيف بطولة العالم للفوفيتنام خارج الفيتنام

الجزائر …أول بلد يستضيف بطولة العالم للفوفيتنام خارج الفيتنام

استضاف صبيحة اليوم بفندق فريديلي بالجزائر العاصمة منتدى الصحافة الرياضية الذي تنظمه المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين رئيس الاتحاد الدولي بالنيابة للفوفيتنام نوغويان غوث ثوث رفقة رئيس الإتحادية الجزائرية للفوفيتنام ربيع آيت مجبر باعتبار أن الجزائر ستحتضن الطبعة الثالثة لبطولة العالم للفوفيتنام في الفترة الممتدة بين 16 و20 جويلية الجاري.

عبد النور بصحراوي

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين أكد نوغويان غوث ثوث أنه واثق تماما من نجاح الجزائر في تنظيم التظاهرة العالمية التي تقام لأول مرة خارج الفيتنام البلد الأصلي لرياضة الفوفيتنام.

كما أشاد بالمواهب التي تزخر بها الجزائر في هذه الرياضة والتي جعلها في مصاف الكبار ومؤهلة لإحتضان هذه البطولة العالمية التي تلقى حسبه بعض الصعوبات في التحاق بعض الفرق المشاركة بسبب الأزمة المالية جراء وباء الكوفيد 19.

وعن أهداف البطولة صرح الرجل الثاني في الإتحاد الدولي للفوفيتنام بأن هذه الطبعة فرصة مميزة لإحتكاك الرياضيين وتطوير اللعبة من الناحية الفنية ومن جانب التحكيم الذي أسند إلى حكام جزائريين عوضا عن محكمين من الفيتنام.

وفي المقابل اعتبر ربيع آيت مجبر أن احتضان الجزائر لهذا المحفل الدولي دليل على أن الجزائر قوة رياضية في هذا التخصص بفضل النتائج الإيجابية المحققة في مختلف البطولات القارية والدولية من طرف عناصر النخبة الوطنية مضيفا أن البطولة ستعرف مشاركة 13 دولة ستكون الجزائر ممثلة فيها ب 74 مشارك في كل التخصصات.

ومن جهة أضاف رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفيتنام “بأنه على هامش البطولة سيقام مؤتمر دولي انتخابي ستترشح فيه الجزائر لرئاسة الإتحاد القاري وعضوية المكتب التنفيذي للهيئة الدولية لرياضة الفوفيتنام”.

وفي الختام اتفق ضيفا منتدى الصحافة الرياضية على أن الجزائر على أتم الإستعداد لتقديم مستويات عالية من الجانب الفني والتنظيمي لإنجاح الطبعة الثالثة لبطولة العالم لرياضة الفوفيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى