غير مصنف

البنك الوطني الجزائري يطلق منتجات تمويلية إسلامية عبر الأنترنيت

البنك الوطني الجزائري يطلق منتجات تمويلية إسلامية عبر الأنترنيت

كشف البنك الوطني الجزائري، اليوم الثلاثاء في بيان له، عن تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية لديار دزاير معتبرا أن هذه الخطوة تسهل على المواطنين التوجه إلى هذا النوع من التمويل.

قسم التحرير

قال ذات البيان أن “البنك الوطني الجزائري باشر،  اليوم الثلاثاء، إمضاء ثلاثة عقود تنفيذية مع شريكه مؤسسة +ديار دزاير+، التي تتضمن تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية لديار دزاير”

يذكر أن هذه العقود التنفيذية، التي أجريت مراسيم توقيعها على مستوى المديرية العامة للبنك الوطني الجزائري بحضور إطارات سامية من كلا الطرفين، تتضمن تمويلات مختلفة.

وحسب شروحات البنك  تتمثل الخدمة الأولى التي اطلق عليها اسم “دارالصنعة” في السماح  للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين) الاستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري عبر منصة ديار دزاير.

الجدير بالإشارة فإن هذا التمويل “مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى خمسة سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة”.

من جهة أخرى فيما يتعلق بالخدمة الثانية “دار الاعمار”، فتسمح  للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية “ديار دزاير”، حيث يتضمن هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى