غير مصنف

ألعاب قونيا 2022: كل الظروف مهيأة لعناصر النخبة الوطنية لتحقيق أحسن النتائج

ألعاب قونيا 2022: كل الظروف مهيأة لعناصر النخبة الوطنية لتحقيق أحسن النتائج

تحسبا للدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي التي ستحتضنها مدينة قونيا التركية في الفترة ما بين 9 إلى 18 أوت الجاري، نشط صبيحة اليوم الثلاثاء بالمتحف الأولمبي والرياضي بالعاصمة رئيس الوفد الجزائري المشارك في هذه التظاهرة ياسين غوري ندوة صحفية تطرق فيها لتحضيرات وأهداف المشاركة الجزائرية في هذه المنافسة الدولية وهذا بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية خير الدين بربارة وممثل وزير الشباب والرياضة رضا بلكحل.

عبد النور بصحراوي

استهل الندوة الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية خير الدين بربارة الذي صرح بأنه تم عقد عدة اجتماعات من قبل اللجنة الأولمبية مع مختلف الاتحاديات لضبط التخصصات المشاركة والقائمة النهائية للمشاركين حيث تم تسخير كل الإمكانيات المادية واللوجستية مع مراعاة خصوصية الظرف الصحي وهذا ضمانا لتحقيق أفضل النتائج.

في حين ذكر رئيس الوفد ياسين غوري بأن الجزائر ستشارك بوفد قوامه 211 فرد يمثلون 12 تخصصا ويتضمن الأطقم الرياضية والطبية والإدارية التي ستشد الرحال إلى تركيا عبر 10 رحلات ابتداء من 03 أوت الجاري.

وعن أهداف المشاركة تحدث غوري بأن ذلك يرتبط بالاتحادات المشاركة والتي تعد بعضها ذات تقاليد في تحقيق الميداليات على غرار رياضيي ذوي الهمم الذين يعول عليهم في رفع الراية الجزائرية في هذا المحفل الرياضي الدولي.

فيما عاد ممثل وزارة الشباب والرياضة رضا بلكحل للحديث عن المعيار الذي اشترطته الوزارة لاختيار المنافسين في هذه الدورة وهو تحقيق مشاركة نوعية خاصة وأن سقف الطموحات ارتفع مؤخرا بعد النتائج التاريخية لعناصر النخبة الوطنية في مختلف التخصصات في ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف في ذات السياق أن معظم الأبطال المتوجين في ألعاب وهران سيكون لهم حضور في دورة قونيا للألعاب الإسلامية ما عدا بعض الغيابات الاضطرارية للإصابة أو للمشاركة في منافسة دولية أخرى تجرى في نفس الوقت.

يذكر بأن دورة الألعاب الإسلامية ستعرف مشاركة 6 آلاف رياضي من 54 دولة وفي 21 اختصاص ما يجعلها ثاني أضخم تظاهرة رياضية في العالم بعد الألعاب الأولمبية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى