الثقافة

فعاليات المجتمع المدني تحضى بالتكريم بمناسبة اختتام المهرجان الوطني للزي التقليدي

فعاليات المجتمع المدني تحضى بالتكريم بمناسبة اختتام المهرجان الوطني للزي التقليدي

اختتاما لبرنامج المهرجان الوطني للزي التقليدي ، نظم قصر رياس البحر اليوم  حفل تكريمي للأعضاء المشاركين من فنانين و مصورين و جمعيات وطنية  ، تحت اشراف السيدة ” فايزة رياش” محافظة المهرجان .

شيماء منصور بوناب

أحيت السيدة محافظة المهرجان ” فايزة رياش”  البرنامج الختامي بشكر إسهامات المشاركين في الطبعة الخامسة من المهرجان الوطني الذي تعد طبعة فريدة من نوعها شهدت إقبال كبير من العارضين و المشاركين من مختلف ربوع الوطن. 

في ذات السياق صرحت السيدة ” فايزة رياش” أن المهرجان الوطني بطبعته الخامسة كان بمثابة فرصة للترويج للزي التقليدي و للتسويق للهوية الثقافية الوطنية للجزائر التي تفرض علينا دعمها و احياءها من جديد من خلال هذه الجمعيات و المعارض .

من جهة اخرى صرحت السيدة ” سيدة سعد الدين ” رئيسة جمعية  الثقافة و التراث لولاية ورقلة أن حضورها في هذا المهرجان كان لتمثيل ولاية ورقلة بتقاليدها وأزيائها ، هذا وقد أضافت أن فعاليات المهرجات كانت ناجحة لأنها تكفلت بالتعريف بالثقافات المختلفة في التراب الوطني .

من جهتها أيضا أقرت السيدة “سانوة سامية” رئيسة الجمعية الولائية ” بسمة أمل” بالجلفة و حرفية في الصناعة التقليدية أن مشاركتها الاولى في المهرجان الوطني للزي التقليدي ساهمت في تقريب الثقافات والتعريف بالموروث الثقافي للبلاد الذي لابد من المحافظة عليها مستقبلا .

هذا وقد ختمت حديثها بشكر طاقم المهرجان الذي ساعدها على التعريف بثقافة ولاية الجلفة من خلال تكرمها اليوم من قبل محافظة المهرجان.  

في الختام تقدم أعضاء وفد أولاد نايل _ الجلفة _ بتكريم السيدة “فايزة رياش ” على إسهاماتها وجهودها  المتواصلة لإحياء  الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني  الذي  شهد نجاحا كبيرا و استقبالا عظيما للمشاركين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى