الثقافة

“أم الدراما” السورية الفنانة أنطوانيت نجيب في ذمة الله

“أم الدراما” السورية الفنانة أنطوانيت نجيب في ذمة الله

بعد قرن إلا ثماني سنوات رحلت اليوم الأربعاء الفنانة السورية المخضرمة أنطوانيت نجيب، تاركة ورائها مسارا طويلا من العطاء يمتد إلى عقود، وأثرت بموهبتها الدراما السورية حيث شاركت في عديد المسلسلات والأفلام والمسرحيات واشتهرت بتقمصها لدور الأم بالدراما السورية.

فضيلة- ب

تعرّضت الفنانة الفقيدة التي تبلغ من العمر 92 عاما لعدة وعكات صحيّة في الآونة الأخيرة، حيث نقلت على إثر ذلك إلى قسم العناية المركزة، وعقب ذلك تدهورت حالتها الصحية بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية.

وتعد أنطوانيت نجيب أكبر الفنانات السوريات سنا، وتنحدر من درعا من الجنوب السوري، والتحقت بالفن  مع نهاية عقد الستينات بالمجال الفني، وكانت متزوجة من الفنان الراحل يوسف شويري علما أنها من أكبر الممثلات السوريات سنّاً، واسمها الكامل انطوانيت نجيب البالوغ وزوجها الفنان الراحل يوسف شويري، تركت بصمة قوية وساهمت في شهرة عديد من الأعمال السورية في الوطن العربي. وبهذه المناسبة الأليمة نعت صفحة نقابة الفنانين، فرع دمشق “رحيل الزميلة القديرة أنطوانيت نجيب”، وشارك عدد كبير من الممثلين والمؤثرين على الشبكات الاجتماعية الخبر مع عبارات التعزية وعميق مواساة الجميع لأهلها. يذكر أنه من أبرز مسلسلات الفقيدة، نذكر كل من  “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، وبالإضافة إلى “مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى