المجتمع المدني

فرع جمعية كافل اليتيم لبئر التوتة تكرم الناجحين في الأطوار الثلاثة  

فرع جمعية كافل اليتيم لبئر التوتة تكرم الناجحين في الأطوار الثلاثة  

أحيت جمعية كافل اليتيم بمكتب بئر توتة اليوم  حفل خيري خاصة بتكريم اليتامى الناجحين في الأطوار الثلاثة ، بحضور بعض الأعضاء الفاعلين في المجتمع المدني وعلى رأسهم السيدة “”صفية حمور “” رئيسة مرصد اليقظة لحقوق الإنسان والقضايا العادلة عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني ”  والسيد “قديح بلال” الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إسناد”.

شيماء منصور بوناب

افتتح الحفل التكريمي بتلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر العظيم ليتبع بأناشيد دينية أبهجت الحضور .

وعن الهدف من المبادرة التي استحسنتها  الأرامل والأبناء  صرحت “”سناء قاسم” عضوة جمعية كافل اليتيم، بأن هذا التكريم يهدف لتعزيز دور الأرامل في المجتمع ،من خلال دعم  اليتامى الصغار بتشجيعهم على التألق الدراسي و تطوير مواهبهم.” هذا وقد أضافت ان الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الجمعية   لا يقتصر على الدعم المادي فقط، إنما يركز على الدعم المعنوي بواسطة جوائز تحفيزية لصالح الأطفال اليتامى عرفانا بمجهودهم التعليمية ومنحهم شهادات تقديرية  .

من جهة اخرى أشار السيد “بلال قديح ” “الرئيس التنفيذي لمؤسسة إسناد”  الى أن وضع اليتامى فيغزة يعيشون معاناة حقيقية، نتيجة الظروف الصعبة الناتجة عن الحصار  الذي يعيشه البلد.

كما وجه في آخر كلامه رسالة معبرة للأمهات الأرامل مفادها أن ” الأزمة تلد الهمة عند الانسان و لأن حكمة الله تفوق قدرة العبد في تدبر الأمور و حال هؤلاء اليتامى و الأرامل من مشيئته هو عزو جل فقط” .

وفي ذات السياق أكد رئيس جمعية كافل اليتيم بمكتب بئر توتة  السيد ” دليل رشيد ” في الختام انه بالرغم من أن هذه المبادرة المتواضعة  التي تكفل اليتامى منذ 2013 ، تسعى دائما لدعم هؤلاء الأطفال اليتامى و تشجعهم في حياتهم اليومية والدراسية ،وكذا الإشادة بدور الأم الأرملة في توجيهم ودفعهم إلى المزيد من النجاحات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى