المجتمع المدني

توقيع إتفاقية شراكة بين مجموعة الساحل+ والهلال الأحمر الجزائري

توقيع إتفاقية شراكة بين مجموعة الساحل+ والهلال الأحمر الجزائري

تحت شعار “الإنسانية تجمعنا” إنطلقت اليوم أشغال الإجتماع الرفيع المستوى بين  الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،حيث حضر النشاط إطارات سامية في الدولة و ممثلي العديد من البعثات الدبلوماسية منهم رئيس مجموعة الساحل+ و رئيس الصليب الأحمر الغامبي و البوركيني و ذلك بقاعة المواقيف بفندق الأوراسي بالجزائر.

نزيهة سعودي
في كلمتها الإفتتاحية  رحبت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي بجميع الحضور و ثمنت هذا اليوم الذي يجمع بين رعاة العمل التطوعي و الإغاثة في إفريقيا و الشرق الأوسط و ممثلي الحركة الدولية للصليب الأحمر  و الهلال الأحمر للقارة السمراء التي تعاني من تداعيات التغيرات المناخية و صراعات أخرى.
و أضافت  قائلة “أن هدف الأساسي لهذا اللقاء اليوم الذي يجمع 12 منظمة إنسانية تتاقسم ذات الإنشغالات اتجاه شعوبها، من أجل تعزيز روابط التعاون بين الجمعيات الوطنية و تكملة لمخرجات إجتماع آبوجا الذي وضع أرضية للعمل المشترك بين الجمعيات”.

ومن جهة أخرى ثمن علي بوهدمة رئيس اللجنة الإسلامية للهلال الدولي  هذا الملتقى الإنساني الهام و الدور الذي قام به الهلال الأحمر الجزائري و علاقاته الطيبة و الإسهامات التي حققتها في مجالات عديدة  تصب في العمل الإنساني.

وفي ذات السياق  أوضحت وزيرة البيئة سامية موالفي أن العالم يواجه العديد من الأزمات التي تأثر على حياة الأفراد و تدفعهم إلى الهجرة  خاصة الدول الإفريقية فالمطلوب هو ضرورة إتخاذ إجراءات لخفض الضغوط المناخية و زيادة مستوى الوعي لدى صانع القرارات و المواطنين و تهيأة الأساس اللازم لتحسين إدارة البيئة و العمل على تعزيز أنظمة الوقاية مع خلق حوافز دافعة للممارسات البيئية السليمة .

كما تم إمضاء إتفاقية شراكة بين مجموعة الساحل + و الهلال الأحمر الجزائري و الشركة القابضة للنسيج و الجلود و المجمع الجزائري للجامعة الصناعية و حاضنة الأعمال ، فيما قد تم تدشين شعار ساحل +،وفي هذا الصدد كشفت إبتسام حملاوي بأنه سيتم التكفل بتكوين فئة الصم و البكم تحت رعاية الهلال الأحمر الجزائري كمرحلة أولى كما سيتم دراسة إتفاقيات تعاون أخرى من أجل إنشاء مؤسسات صغيرة لهذه الفئة.

وفي ختام الإفتتاح تم عرض فيلم حول الهلال الأحمر الجزائري بعنوان ” الهلال الأحمر بين الماضي و الحاضر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى